| salemimpact

دعم صمود المجتمعات المحلية

الحالة:نشيط… المدة الزمنية:2017 – 2018.. ميزانية: 10298302.40 دولار أمريكي.. تغطية:أوباري ، زنتان ، زاوية ، ريانة ورجبان.. المستفيدون:المواطنين… منطقة التركيز:تنمية مستدامة.. الشركاء:المؤسسة الوطنية للنفط؛ البلديات
الأهداف تمكين الجهات الفاعلة المحلية من ابتكار وتنفيذ برامج متكاملة للقدرة على الصمود والتعافي تلبي الاحتياجات الفورية للسكان المحليين من الخدمات الأساسية وسبل العيش الاقتصادية ؛ توفير المعدات الأساسية للبلديات لتمكينها من توفير خدمات الصحة والتعليم والمياه وإجراء التقييمات لدعم الأعمال التجارية الصغيرة.
ما هو المشروع ؟ أثرت الأزمة التي طال أمدها في ليبيا على العديد من قطاعات الاقتصاد بما في ذلك البنية التحتية والمرافق مثل الصحة والخدمات العامة والتعليم. في ظل غياب الحكم المركزي القوي وآليات المالية العامة ، ينظر السكان إلى البلديات المحلية على أنها حاسمة في تقديم الخدمات الأساسية. ومع ذلك ، فإنهم يواجهون تحديات كبيرة في تقديم الخدمات وإعادة التأهيل وإعادة الإعمار. كشف تشخيص سريع أجراه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لـ17 بلدية في عام 2015 أن واحدة فقط من كل ثلاث بلديات قيمت نفسها على أنها تؤدي أداءً جيدًا في الوظائف الأساسية. يهدف هذا المشروع الذي يمتد لعام واحد إلى تطوير قدرات البلديات على المستويات المحلية في ليبيا للاستجابة للعديد من التحديات الناجمة عن الصراع والتي تؤثر سلبًا على وصول المواطنين إلى الخدمات الأساسية وسبل العيش والتماسك الاجتماعي. يهدف المشروع إلى تحفيز الانتعاش الاقتصادي وبناء قدرة المجتمعات المحلية على الصمود في أوباري والزنتان والزاوية وريانا والرجبان.
المانحون
  1. Repsol Exploracion Murzuq, S.A.
    10,298,302.40
النشرة البريدية
التواصل
  •   0922118682
  •    info@impact.org.ly
  •    بنغازي -  ليبيا     

جميع الحقوق محفوظة لمنصة أثر ©2022 

بدعم من

جميع الحقوق محفوظة لمنصة أثر ©2022 

النشرة البريدية
التواصل
  •    0922118682   
  •    info@impact.org.ly
  •    بنغازي -  ليبيا     

جميع الحقوق محفوظة لمنصة أثر ©2022