جمعية H2O لدعم التحول الديمقراطي

مشروع عين على الانتخابات

مشروع عين على الانتخابات من أهم المشاريع التي عملت على مراقبة ومتابعة كل إجراءات العمليات الانتخابية، بحيث أصبح نائباً عن المواطنين، يراقب، ويتابع، ويسجل، ويرصد التفاصيل كافة، ويوثق أي مخالفات أو تزوير، ويقوم بكتابة وإصدار التقارير للرأي العام وجمع المعلومات والبيانات لإعداد التقارير الدقيقة حول أداء الجهات التشريعية ونشرها في الصحف ومن خلال المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي. ساهم المشروع، الذي هو ثمرة جهود وعمل فريق H2O لدعم التحول الديمقراطي، في زيادة ثقة المواطن في نتائج العمليات الانتخابية، سواء على مستوى الانتخابات التشريعية أو على مستوى الانتخابات البلدية. مشروع “عين على الانتخابات” فتح أمام فريق H2O العديد من الشراكات المحلية والدولية، وعزز ثقة الداعمين بالفريق. هم الآن من أهم الشركاء للجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا.
تكلفة المشروع
أهمية المشروع وجودة مخرجاته ودوره في تعزيز نزاهة العمليات الانتخابية إذا ما قورن بتكلفته المادية المقدرة بـ 94,000.00 دينار ليبي، فهو إنجاز كبير يثبت قدرة منظمات المجتمع المدني على المشاركة في أي محفل أو مجال يساهم في بناء الدولة.
إنجازات المشروع
  1. تجهيز ونشر عدد 563 مراقب في 563 محطة انتخابية.
  2. المشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية الثلاثة ( انتخابات المؤتمر الوطني العام – انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور – انتخابات مجلس النواب).
  3. المشاركة في مراقبة انتخابات 24 بلدية في ليبيا.
  4. تنفيذ 30 دورة تدريبية في مجال مراقبة الانتخابات.
  5. إعداد ونشر 24 تقرير حول العمليات الانتخابية المختلفة.
النشرة البريدية
التواصل
  •   0922118682
  •    info@impact.org.ly
  •    بنغازي -  ليبيا     

جميع الحقوق محفوظة لمنصة أثر ©2022 

بدعم من

جميع الحقوق محفوظة لمنصة أثر ©2022 

النشرة البريدية
التواصل
  •    0922118682   
  •    info@impact.org.ly
  •    بنغازي -  ليبيا     

جميع الحقوق محفوظة لمنصة أثر ©2022